أخبار موريتانياالأخبار

انطلاق فعاليات الأيام التشاورية حول الثروة الحيوانية بمدينة تمبدغة

الصدى_و م أ /

انطلقت اليوم الخميس بمدينة تمبدغه فعاليات الأيام التشاورية المفتوحة حول الثروة الحيوانية، التي تنظمها وزارة التنمية الريفية.
وتشكل هذه الأيام التشاورية، المنظمة على هامش النسخة الأولة من المعرض الوطني للثروة الحيوانية، فرصة لمناقشة مختلف القضايا المرتبطة بالثروة الحيوانية كترقية نظام الانتجاع وتكثيف أنظمة الإنتاج وتثمين وتصنيع وتسويق المنتجات الحيوانية، إضافة إلى مناقشة سبل وآليات تمويل المشاريع المرتبطة بهذه الثروة.
وأوضح المستشار الفني لوزير التنمية الريفية، السيد محمد ولد النمين، المستشار المكلف باللجنة المشتركة لمكافحة أثار الجفاف في الساحل” سيلس”، في كلمة بالمناسبة، أن ورشات الأيام التشاورية تشكل حلقة هامة من فعاليات المعرض الوطني للثروة الحيوانية.
وأضاف أن المشاركين فيها سيتوزعون على ثلاث ورشات يؤطرها خبراء في المجال لإثراء المواضيع المدرجة في جدول الأعمال ومناقشتها بغية الخروج بتوصيات حول الخطط الكفيلة للنهوض بثروتنا الحيوانية على ضوء القرارات الهامة التي أعلن عنها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أمس الأربعاء خلال إشرافه على افتتاح المعرض الوطني للثروة الحيوانية في مدينة تمبدغه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى