أخبار موريتانياالأخبار

تخرج الدفعة الأولى من المعهد العالي لمهن المعادن بمدينة ازويرات

الصدى_و م أ /

أشرف والي تيرس زمور، السيد إسلم ولد سيدي، أمس الثلاثاء بمدينة ازويرات على تخرج الدفعة الأولى من المعهد العالي لمهن المعادن والتي تضم 56 طالبا من ضمنهم 8 بنات، وذلك في مجال الصيانة الصناعية.
وأعرب المدير العام للمعهد العالي لمهن المعادن، السيد أحمد سالم محمد، عن سعادته بتخرج هذه الدفعة التي تلقت تكوينا مهنيا على مدى ثلاث سنوات، مما مكن الطلاب من اكتساب مهارات جديدة وهو ماسيترجم اليوم بمنحهم شهادة الليصانص المهنية.
وأشار إلى أن إتمام الدراسة بنجاح هو لحظة فخر تكمن بفضل الله ودعم شركاء المعهد من القطاعات المعنية بهذا المجال، موضحا أن هذه الشراكة مكنت الطلاب من التكوين في فضاءات صناعية وأنها لحظة فخر بما يساهم به المعهد العالي لمهن المعادن ومجموعة ابوليتكنيك بشكل عام من تكوين كفاءات وطنية ستساهم فى مسيرة التنمية الشاملة للوطن.
وشكر الفرق التعليمية والعسكرية والشركاء الصناعيين لمابذلوه من جهد في استقبال وتأطير الطلبة خلال فترات الدراسة.
وبدوره أوضح المدير المساعد للمعهد الرائد عبد الرحمن ولد جدو أن هذه الدفعة تلقت تدريبا عسكريا مدته 30 يوما شمل المهارات العسكرية والإسعافات الأولية ومعرفة القوانين التي تدخل في مجال التكوين المعنوي.
ومن جهته عبر المتحدث باسم الطلاب المتخرجين عن فرحهم الكبير بهذا التخرج مقدما تشكراته إلى كل من له دور من قريب أوبعيد في مساعدتهم على مدار السنوات الثلاث الماضية.
وتميز حفل التخرج باستعراضات عسكرية لاقت إعجاب الجميع، كما قدمت إفادات النجاح على المتفوقين من الدفعة قدمها والي تيرس زمور وحاكم مقاطعة ازويرات وعمدة بلديتها المساعد والمدير العام المعهد وقائد الكتيبه 22.
وتجدر الإشارة إلى أن المعهد العالي لمهن المعادن تم إنشاؤه سنة 2018 بمدينة ازويرات ويحتوي 170 طالبا ويؤطرهم 48 أستاذا ثمانية منهم دائمون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى