أخبار موريتانياالأخبار

توقيع تمويل المرحلة الثانية من برنامج مشروعي مستقبلي

الصدى_و م أ /

أشرف وزير التشغيل والتكوين المهني السيد الطالب ولد سيد أحمد اليوم الاثنين، على توقيع تمويل المرحلة الثانية من برنامج مشروعي مستقبلي بالتعاون مع صندوق الإدخار والقرض (كابك) وصندوق الإيداع والتنمية.
وأوضح معالي الوزير، في كلمة بالمناسبة، أن الحصول على التمويل لم يكن بسيطا خاصة ما يتعلق منه بإجراءات المقاولات مما جعل الوزارة تتأخر في اطلاقها، مبرزا أن هذا التمويل يشكل فرصة للشباب الراغبين في التكوين في مجال المقاولات وريادة الأعمال.
وأضاف أن البلد يتوفر على الكثير من فرص العمل الشاغرة التي ينبغي استغلالها.
ونوه إلى أن المرحلة الثانية من هذا البرنامج أسيئ فهمها إعلاميا، مؤكدا حرص القطاع على عدم تعريض المستفيدين من المشروع لمشاكل أثناء تسديد القروض، مشيدا بالنسبة العالية لتسديد القروض في المرحلة الأولى من هذا البرنامج (89%) .
وذكر الوزير أن هذه المشاريع كانت محصورة على فئة معينة وحيز جغرافي محدد كما كانت تقام دون علم الجميع، مبرزا أن القطاع مستعد لمنح القروض الميسرة بدون فوائد مع زيادة في فترة التسديد.
نشير إلى أن خمسة أشخاص حصلو فعليا على التمويل عن طريق صندوق الادخار والقرض بعد اكتمال كل الإجراءات المطلوبة، كما حصل 11 شخصا على إفادة إشعار بالتمويل من طرف صندوق الإيداع والتنمية.
وحضر اللقاء مدير برنامج مهنتي في الوزارة السيد حمادي ولد البكاي ومنسق برنامج مشروعي مستقبلي السيد دكانا فودي أمادو ومدير صندوق الادخار والقرض كابك السيد ابراهيم محمد تنده وعدد من أطر القطاع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى