الأخبارصدى الملاعب

ضمن منافسات الدوري .. سباق الصدارة يشتد على بعد ثلاث جولات من الحسم !

ربما لم يتوقع أكبر المتفائلين ، أن يكون الدوري بعد صمت الكورونا بهذا التشويق ، خاصة بعد تعليق نظام الهبوط لهذا الموسم ، و اللعب خلف أبواب موصدة ! لكن يبدو أن فرق الطليعة حملت مشعل التحدي ، ولم تخلف الرهان الملقى على صراعها المحتدم ، لتلقي المتتبع في كنف المتعة و التشويق ، من خلال الصراععلى اللقب و تفاضلية المراكز الأولى ..

وهذه تفاصيل الجولة ال23 تؤكد لنا ذلك ، من خلال ما سجلته من نتائج انعكست على الجدول العام للترتيب .

فاتحة الجولة ، عرفت لقاء تفرغ زينة المتشبث بآمال لقبه الرابع ، مع جاها الميناء الذي يلعب خارج نطاق الضغوطات و الحسابات المعقدة ، وتمكن الزعيم بعد 54 دقيقة من الفوز على أضعف دفاعات البطولة بهدفين لصفر ، أوصلاه للنقطة 48 في المركز الثاني ، خلف أفسي انواذيبو حامل اللقب والذي فاز بدوره علىالعميد لكصر بهدف نظيف ، حافظ به على صدارته وبفارق نقطتين عن غريمه .

وعاد الكدية للمركز الثالث الذي كان فقده في الجولة الماضية ، عندما انقاد للخسارة أمام الكونكورد ، وذلك بفوزه على اسنيم بهدف لصفر ، في الملعب البلديبازويرات ، و مستفيدا من خسارة الكونكورد أمام كينغس انواكشوط بهدفين لهدف ، ليرتقي ب43 نقطة ، وبفارق نقطة عن الكونكورد الرابع  ، ولم يكن الكديةالمستفيد الوحيد من هذه المعمعة ، بل واستعاد كينغس نواكشوط كذلك المركز الخامس برصيد 37 نقطة .

وعلى ملعب شيخا أوقع نادي مدينة من روصو خصمه تجكجة في فخ التعادل الايجابي ، بعدما انتهت المباراة بهدف في كل شبكة ، ليواصل الفريقان أرقامهماالجيدة بعد الاستئناف ، حيث خاض مدينة 4 مباريات فاز في ثلاث و تعادل في واحدة ، وبرصيد 28 نقطة وضعته في المركز ال9  . بينما خاض تجكجة خمسمباريات حتى الآن فاز في اثنتين على حساب الدوري و تعادل في اثنتين والخامسة كانت باقصائه كينغس من الكأس ، ويحتل الفريق المركز السادس ب35 نقطة .

منارة غوركول المتجسدة في نادي كيهيدي ، واصلت إخفاقاتها في الجولتين الأخيرتين ، حيث خسر أمام مدينة ثم تتكر معه نفس السيناريو ضد فريق الساحلبهدف نظيف ، وبالرغم من ذلك ظل الفريق ف مركزه ال8 بفضل 28 نقطة جمعهاكا أف سي ” .

واختتمت الجولة بديربي الداخلية ، والذي هبت رياحه على مالا تشتهيه صفراء الشرطة ، حيث ألحق نادي الحرس الخسارة بفريق الشرطة بعد نهاية لقائهمابهدف للحرسيين ، ليفشل الشرطة في تصحيح مسار سلسلة نتائجه الإيجابية ، متلقيا الخسارة الثانية تواليا ، بعد 15 جولة بدون أي هزيمة .

وعلى مستوى القاع ، لم يتحسن حال العميد لكصر ، الذي مازال يسير في نفق مظلم ، حيث وصل الفريق ل23 مباراة بدون أي انتصار وهو رقم كارثي لميعرفه قط تاريخ أعرق الأندية الوطنية ..

وحال جاها ليس بأفضل منه إلى حد كبير ، فهو الآخر لم يسجل أي انتصار بعد فوزين كانا قبل التوقف ، ليظل بنفس الرصيد 10 نقاط جمعها من فوزين وأربع تعادلات إلى جانب 17 خسارة .

هذا و تتبقى ثلاث جولات على نهاية الموسم الكروي 2019-2020 ، والتي ستعطينا دون شك إسم البطل المرتقب :

بعض الأرقام المهمة :

أقوى هجوم أفسي انواذيبو : 36 هدف

أقوى دفاع تفرغ زينة : 10 أهداف

أضعف هجوم لكصر 6 أهداف.

أضعف دفاع جاها الميناء 48 هدف .

هداف البطولة : عبد الله شقران 13 هدف

المؤجلة : تفرغ زينة الوصيف  ضد المتصدر أفسي انواذيبو في السابع من اكتوبر القادم 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى