الأخبارالصدى الثقافي

وزيرة الثقافة الاماراتية نورة الكعبي : الامارات تركز على المستقبل و وسائله

الصدى –  وام /

الدكتورة نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام

أكدت الدكتورة نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة رئيسة مجلس إدارة شركة أبوظبي للإعلام أن دولة الإمارات العربية المتحدة  تركز على المستقبل مع الاهتمام بكل ما يعين على العبور إليه كمجالات الفضاء والتكنولوجيا والابتكار.

 

وقالت الكعبي – خلال جلسة ” الابتكار الإعلامي” ضمن فعاليات الدورة الرابعة لمنتدى الإعلام الإماراتي – إن حكومتنا هي حكومة مستقبلية تتطلع إلى ما يواكب هذا المستقبل وتغيراته ومتطلباته وفي الوقت نفسه فإن قيادتنا الرشيدة تنظر إلى التسامح والاحترام والأخلاق كقيم أساسية مهمة للمجتمع الإماراتي وتعتبرها أساساً قوياً للنهضة والتطور.. مشيرة إلى أن مادة التربية الأخلاقية الموجودة في مدارس الدولة تعد خطوة مهمة جداً في هذا المجال حيث تنظر حكومتنا إلى أن الأخلاق كعماد أساسي في صناعة المحتوى الذي يُقدم للطفل .

 

وأشادت معاليها بمنتدى الإعلام الإماراتي والقائمين على تنظيمه مؤكدة أنه يعكس قيم التسامح والولاء التي يتسم بها المجتمع الإماراتي من خلال اجتماع هذا العدد من الإعلاميين مواطنين ومقيمين في مكان واحد بهدف تعزيز مكانة ودور الإعلام المحلي ومحتواه وتعزيز قدرته على التصدي للتحديات التي تمر بها المنطقة.

 

و لفتت معالي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة إلى أهمية الابتكار في صناعة المحتوى الصادر عن المؤسسات الإعلامية بأنواعها المختلفة في جميع أنحاء الدولة في ظل الثورة الإعلامية الرقمية التي تسود العالم حالياً وتزايد الاعتماد على وسائل التواصل الإعلامي كمصدر للمعلومات .. مشيرةً إلى أهمية مواكبة الإعلام والإعلاميين في الدولة للمتغيرات المتلاحقة في مجال الاتصال وكذلك مواكبة متطلبات المستقبل.

 

ونوهت معاليها إلى الوصول حالياً لمرحلة عمالقة الإعلام بعد أن كان التليفزيون هو المصدر الرئيسي للحصول على المعلومات ومتابعة الأحداث منذ 20 سنة .. مشيرة إلى أن شركات تتحكم في المحتوى الإعلامي ونشره من خلال منصات التواصل الاجتماعي سواء كانت هذه المحتويات صحيحة أو مغلوطة كما تفتقد في الكثير من الأحيان إلى الأخلاقيات وتحض على العنف والكراهية .

 

وعبرت معاليها عن فخرها بالإعلام الإماراتي الذي برز دوره بصورة جلية في الأزمة الخليجية الأخيرة وكان على قدر التحدي والتصدي للشائعات التي بثتها بعض وسائل الإعلام وحسابات التواصل الاجتماعي التي استهدفت الدولة ..مشيرة إلى المدن والمناطق الإعلامية الكثيرة التي تأسست بالدولة وتعمل من خلالها شركات إعلامية إماراتية وعربية وأجنبية على حدٍ سواء.

 

و أكدت أن التصدي للتحديات التي تواجهنا يتطلب تضافر جميع الجهود بما في ذلك الإعلاميون والمجتمع والحكومة والمؤسسات.. داعية المؤسسات الإعلامية في الدولة صاحبة المنتج المقروء والمسموع والمرئي إلى دعم وتشجيع الموهوبين بها في مجال التواصل الاجتماعي بما يصنع منهم نجوماً مؤثرين أصحاب منصات تواصل اجتماعي لتشكيل الوعي الصحيح للجمهور المستهدف محلياً وعالمياً.

 

وطالبت معاليها بأن يكون اعلامنا مواكبا ومبتكرا يقدم محتوى يحاكي تطور الدولة ورؤية القيادة الرشيدة والتحديات المحيطة .. ودعت الشركات والمؤسسات المعنية إلى صياغة محتويات هادفة للأطفال وعدم تركهم لمحتويات هدامة .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى