أخبار موريتانياالأخبارصدى الملاعب

وزيرة الشباب والرياضة تدشن مقرا للاتحادية الموريتانية لكرة السلة

الصدى – وما/

دشنت وزيرة الشباب والرياضة السيدة جينداه محمد المصطفى بال، اليوم الثلاثاء في مقاطعة تفرغ زينة بولاية نواكشوط الغربية مقرا للاتحادية الموريتانية لكرة السلة.

 

واستمعت الوزيرة خلال جولتها في مكاتب وقاعات المقر الجديد إلى شروح قدمها رئيس الاتحادية عن هذه المنشأة الرياضية وما تحتوي عليه من تجهيزات ومعدات حديثة تم اقتناؤها بالوسائل الخاصة للاتحادية.

 

وأكد رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة السلة السيد يوسف فال في كلمة بالمناسبة ان هذا المقر الجديد سيساهم قي تنمية وتطوير هذه اللعبة التي شهدت في فترة سابقة ازدهارا مكنها من تمثيل البلاد في المحافل الدولية تمثيلا مشرفا، مبينا ان أول فريق لكرة السلة تشكل في روصو سنة 1957.

 

وأوضح أن إشراف الوزيرة على حفل تدشين المقر يترجم العناية التي تمنحها السلطات العليا للرياضة بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز ، والتي جسدها القطاع في الاستراتيجية الوطنية للشباب والرياضة والترفيه 2015 -2020.

 

وأضاف ان حضور عدد من الرياضيين الذين امتهنوا كرة السلة في الماضي، يبرهن على ان هذه الرياضة ستشهد تطورا إلى جانب ماحققته شقيقتها كرة القدم، مثمنا صعود المنتخب الوطني” المرابطون ” إلى نهائيات كأس أمم افريقيا وحصوله على جائزة احسن منتخب افريقي للعام 2018.

 

جرى التدشين بحضور عدد من اطر القطاع ورؤساء الاندية والجمعيات الرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى