أخبار موريتانياالأخبار

وزير الاسكان يتفقد سير الأشغال في عدد من المشاريع بالعاصمة نواكشوط

الصدى_و م أ /

تفقد وزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيد سيدي أحمد ولد محمد، اليوم السبت بولاية نواكشوط الغربية، عددا من المشاريع التي يجري تنفيذها من طرف القطاع.

وشملت الزيارة ملعب مقاطعة لكصر الذي تجري توسعته وإعادة تأهيله ليكون مهيأ لاستيعاب 2000 متفرج مع توفير جميع اللوازم المطلوبة، وتشرف أشغاله على نهايتها، ويشمل الملعب في حلته الجديدة منصة جديدة مع ترميم المنصة القديمة وبناء حائط وغرف لتبديل الملابس ومكاتب إدارية.

كما شملت الزيارة ثانوية تفرغ زينة التي يجرى العمل بها على تشييد 16عشر فصلا جديدا ومكاتب إدارية وملحق فني ومختبر وسكن للحارس وقد وصل مستوى تنفيذ الأشغال 70%.

وأطلع معالي الوزير على انتهاء أشغال تشييد 6 فصول دراسية وملحق فني مع وسائل الحماية من الغمر في إعدادية تفرغ زينة، و15 فصلا دراسيا ومبنى للإدارة ومكتبة مع وسائل الحماية من الغمر في إعدادية السبخة.

كما عاين معالي وزير الإسكان أشغال توسعة وإعادة تأهيل ملعب السبخة التي تشمل بناء 4 ملاعب صغيرة متعددة الاستخدام الرياضي وقد وصلت الأشغال فيه 70%.

وفى المحطة الأخيرة من الزيارة تفقد معالي الوزير روضة للأطفال تم تشييدها بمقاطعة السبخة وتتكون من 6 أقسام مجهزة بحمامين وقاعة للاجتماعات ومطعم مدرسي في كل جناح وساحة للألعاب وسكن للحارس .

وأكد معالي الوزير فى تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه الزيارة تدخل ضمن متابعة سير الأشغال الجارية في مكونتين إحداهما رياضية تمثلت في ملعبي لكصر والسبخة وأخرى تتعلق ببناء وتجهيز بعض الفصول الدراسية وتشييد رياض للأطفال متخصصة في التعليم ما قبل المدرسي.
وقال إن متابعة تنفيذ الأشغال في هاتين المكونتين يدخل ضمن تنفيذ تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى الاهتمام بالشباب من خلال بناء منشآت رياضية بمعايير عصرية تناسب تطلعات الشباب.

وعبر معالي الوزير عن ارتياحه لمستوى تقدم الأشغال في هاتين المكونتين وخاصة المكونة المتعلقة بالمدارس والتي تندرج هي الأخرى ضمن اهتمام فخامة الرئيس بتوفير الآليات الكفيلة بإقامة المدرسة الجمهورية.

وتجدر الإشارة إلى أن المنشآت المدرسية المزورة تدخل ضمن برنامج أطلقه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني في شهر أكتوبر الماضي لدى إشرافه على أفتتاح العام الدراسي الجاري ويشمل 28مؤسسة تعليمية بالعاصمة نواكشوط ظلت عرضة للغمر.

ويتكون البرنامج من بناء 89 فصلا دراسيا جديدا إضافة إلى تأهيل 296 فصلا دراسيا مع حماية هذه المؤسسات من الغمر تشرف على تنفيذها وكالة التنمية الحضرية.

كما يشمل الرنامج المذكور 9 رياض أطفال في نواكشوط لدعم خطة التعليم ما قبل المدرسي الواردة في تعهدات فخامة رئيس الجمهورية وقد انتهت الأشغال في 6 منها وستسلم للوزارة المكلفة بالطفولة لاستغلالها.

ورافق معالي الوزير خلال الزيارة والي نواكشوط الغربية السيد عبد الرحمن ولد الحسن والمستشار المكلف بالمباني والتجهيزات العمومية السيد كي موسى والمدير العام للمباني والتجهيزات العمومية بالوزارة السيد يحفظ ولد أشريف ومديرة وكالة التنمية الحضرية السيدة ميمونة احمد سالم، وعدد من أطر القطاع ومثلي السلطات الإدارية والأمنية وعمد بلديتي تفرغ زينة والسبخة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى